Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كتاب إسرائيليات بأقلام عربية pdf غادةالسمان تحميل وقراءة

1147

كتاب إسرائيليات بأقلام عربية pdf غادةالسمان تحميل وقراءة

كتاب إسرائيليات بأقلام عربية pdf غادةالسمان تحميل وقراءة

كتاب إسرائيليات بأقلام عربية pdf غادةالسمان تحميل وقراءة

اسم الكتاب : كتاب إسرائيليات بأقلام عربية pdf غادةالسمان تحميل وقراءة
الكاتب : غادة السمان

التصنيف : كتب منوعه

النوع :pdf

تحميل مباشر

روابط اخرى

ما سيق هنا فى الكتاب ” اسرائيليات بأقلام عربية ” ليس تهكماً مفرطاً لميول جاحدة بل ‏لنقل أنها أعراض طبيعية حتمية ، أو رد فعل منظور وصحوة مبكرة لحدقة ناشطة ، ومتصلة ‏مباشرة بعصب المخ الذي لا يسعه أن يحول جمجمته نجوم وألقاب ، بقدر ما يجد أن دوره ‏الحقيقي هو تأهيل كامل كوادره وإمكاناته وتفعيلها ليجعل منها ” ورشة ” استيعاب حقيقية ‏وهيئة محلّفة لإشهار إصبع الإتهام أو تدوين شهادة العفو ، هكذا هو الأمر بإختصار شديد ، ‏وهكذا بدأ التقصّي كمحاولة للشروع في مقاصصة العقل الإستقرائي العربي ، أو لاستنباط ‏حقيقة الضمير الثقافي العربي .

ضرب من ضروب المحاكاة، أو نوع من أنواع التحكيم أو المحاكمة هو ما ستقيمه غادا السمان على ثلاثة كتب قرأتها بأزمنة متفاوتة ومتباعدة نسبياً، إلا أن ملاحظات أخذها ذهنها على عاتقه كان لا بد أن تبدها على صفحات هذا الكتاب، ملاحظاتها تلك أطرتها في إطار المحاكمة

والكتب التي تقف في قفص اتهام غادا السمان هي الشاعرة وشاعر فاح عبق المأساة والوطن السليب من خيوط قصائدهما وهما الشاعرة فدوى طوقان والشاعر محمود درويش.

والكتاب الثالث هو لروائية اقتحمت مجال الرواية المجسدة لعذابات الوطن بقوة هي أحلام مستغانمي.

ثلاثة تطرقت غادا السمان لنصوصهما لتبحث عن نسغ العروبة التي على ما يبدو لغادا السمان أنها أضحت تلك العروبة في أعمالهما مجرد لعبة.

 

كتب اخرى :

موقع كتبي pdf لا ينتهك أى حقوق طبع أو تأليف وفى حال وجود أى كتاب ينتهك حقوق الملكية تواصل معنا مباشرة على البريد لحذف رابط تحميل الكتاب mybookspdff@gmail.com

· ·

Comments are closed.