كتاب الطريق إلى الامتياز pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

889

كتاب الطريق إلى الامتياز pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

كتاب الطريق إلى الامتياز pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

كتاب الطريق إلى الامتياز pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

اسم الكتاب :كتاب الطريق إلى الامتياز pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

الكاتب : ابراهيم الفقي

التصنيف : تنمية بشريه

النوع :pdf

تحميل مباشر

روابط اخرى

يا تُرى .. ما هو السبب في أن هناك أشخاصاً متميزين وآخرين غير متميزين ؟
وكذلك هناك أناس ناجحون وآخرون غير ناجحين ؟
وهناك من يعيش حياته بطريقة أفضل من غيره ، وهناك من يحقق أحلامه وأهدافه ، في حين أن هناك أناساً غير ذلك ؟
فهل الناس الذين لا يعيشون حياتهم بالطريقة التي يفضلونها ولا يحققون أحلامهم وأهدافهم لا يريدون أن يكونوا سعداء ؟ أو أن يكونوا متميزين ؟ بالطبع لا .. فما هو الفارق بين الفريقين ؟
إن الكتاب عبارة عن رحلة يقوم بها شاب مع الرجل الحكيم يعرف منه الأسرار ويحصل منه على الإجابات بطريقة عملية .. أسئلة في مواقف تحرك ما سكن من أفكاره وتضعه على طريق الإمتياز

ولقد ظل الكتاب من مقدمته حتى ختامه في الفصل الثالث – حوارًا أدبيًّا علميًّا، يسيرًا وذا تكثيف أخلاقي وإنساني، بين شاب يريد طريق الهداية المثلى الذي يساعده ويُلهمه لأن يقضيَ من خلاله على كل ما يُعانيه من مشكلات لا مُتناهية مادية ومعنوية، وبين رجل حكيم وُهِب له من العلم ما يستطيع به أن يُثبِّت هذا الشاب على هذا الطريق، عبر سلاسلَ متلاحقةٍ من النصائح والإرشادات، ومن أكثر الأشياء الجاذبة للكتاب الجذَّاب أصلاً، ما جاء في مقدمته عندما أمَر ذلك الرجل هذا الشابَّ بالعمل والأخذ بالأسباب التي تؤهِّل أي إنسان يعمل بها إلى النجاح، فتكون النتيجة التي تصدم ذلك الشابَّ المجتهد هي الفشل رغم كل ما قدَّم، فيُسرع الشاب إلى الحكيم؛ ليُخبره الحكيم بالحقيقة الأهم التي يجب أن تغيِّر مسار الأرض والإنسانية، وهي أنه قد أخذ بالأسباب كاملة فعْلاً، لدرجة أنه قد افْتُتِن بها، ونسِي اللجوء إلى مسبِّب الأسباب ومُراقبته الدائمة، فهو مَن بيَديه وحده النهاية السعيدة، الذي قال في محكم كتابه: ﴿ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ﴾ [آل عمران: 159].

 

كتب اخرى :

· ·

Comments are closed.