كتاب امرأة القارورة pdf سليم مطر تحميل وقراءة

673

كتاب امرأة القارورة pdf سليم مطر تحميل وقراءة

كتاب امرأةالقارورة pdf سليم مطر تحميل وقراءة

كتاب امرأةالقارورة pdf سليم مطر تحميل وقراءة

اسم الكتاب :كتاب امرأة القارورة pdf سليم مطر تحميل وقراءة

الكاتب : سليم مطر

التصنيف : روايات عربية

تحميل مباشر

روابط اخرى

ولد سليم مطر في بغداد 1956 لعائلة مهاجرة من العمارة، محافظة ميسان. انتمى للحزب الشيوعي العراقي وغادر أواخر عام 1978 بعد فشل ما سمي بالجبهة الوطنية.[1] بعد حوالي ثلاثة اعوام من التجوال في الشرق الأوسط استقر في جنيف نهاية عام 1981، حيث تعلم الفرنسية وثم درس في معهد التنمية التابع لجامعة جنيف المختص بعلم اجتماع العالم الثالث.

امرأة القاروة. 1990 ـ 160 ص: وهو اولى كتبه، وقد فازت بجائزة الناقد العربية، وصدرت بعدة طبعات عراقية وعربية. وحازت على سمعة كبيرة في العالم العربي، إذ لا زال يطلق على المؤلف لقب:(صاحب امرأة القارورة)! تدور احداثها في (جنيف) في اعوام الثمانيات من القرن الماضي، حيث يعثر الشاب الأجنبي(آدم) بين اغراضه المنسية على قارورة ورثها من أبيه، وبعد أن فتحها صدفة، خرجت له سيدة خلابة الجمال، اخبرته بانها تعيش في القارورة منذ آلاف الاعوام عندما كانت اميرة سومرية. وقد عاشت مع احفادها الذين توارثوها، وهاهي الآن ستعيش مع(آدم) بعد أن عاشت مع أبيه واجداده. وفعلا تعيش معه مغامرات عدة وبنفس الوقت تحكي له مغامراتها التي عاشتها مع اجداده. وحسب النقاد ان(سيدة القارورة) تمثل الروح العراقية والإنسانية المتوارثة.

تتميز رواية “امرأة القارورة” للكاتب “سليم مطر” بفنتازيتها وأسطوريتها إذ تذوب فيها الفواصل بين عوالم الواقع والحلم والكابوس ، الماضى والحاضر ، الوسيلة والمنطق والجنون ، إنها المغامرات العجيبة لامرأة خالدة منذ خمسة آلاف سنة ، فهى رواية مرتبطة بأساطير المنطقة العربية وتراثها الشعبى ومعتقداتها ، غير أن ذلك الارتباط ليس تأويلاً جديداً لها بل ينطلق منها كى يتحدث بلغته الخاصة النابعة من الأعماق الإنسانية التى يمتزج فيها الليل والنهار ، وتفصح الرواية عن قدرة باهرة على التخيل القادر على أن يتحول إلى واقع شديد الصلابة

استمتع بقراءة وتحميل كتاب امرأةالقارورة pdf سليم مطر

كتب اخرى :

· ·

Comments are closed.