كتاب قوة التحكم فى الذات pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

528

كتاب قوة التحكم فى الذات pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

كتاب قوة التحكم فى الذات pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

كتاب قوة التحكم فى الذات pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

اسم الكتاب :قوة التحكم فى الذات pdf ابراهيم الفقي تحميل وقراءة

الكاتب : ابراهيم الفقي

التصنيف : تنمية بشريه

النوع :pdf

تحميل مباشر

روابط اخرى

مقتطفات من كتاب قوة التحكم بالذات للدكتور ابراهيم الفقي )
حول نفسك من سلبي إلي إيجابي

ان معظم الناس تبرمج منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى “بالبرمجة السلبية “التي تحد من حصولهم على اشياء كثيرة في هذه الحياة .

فنجد ان كثيرا منهم يقول أنا ضعيف الشخصية , أنا لا استطيع الامتناع من التدخين ، أنا ضيف في الإملاء ، أنا …… .

ونجد انهم اكتسبوا هذه السلبية اما من الأسرة أو من المدرسة أومن الأصحاب أو من هؤلاء جميعا.

ولكن هل يمكن أن تغيير هذه البرمجة السلبية وتحويلها إلى برمجة إيجابية . الاجابة نـــعم وألف نعم . ولكن لماذا نحتاج ذلك .؟؟؟؟ ..,

نحتاج ان نبرمج أنفسنا ايجابيا لكي نكون سعداء ناجحين، نحي حياة طبية. نحقق فيها احلامنا وأهدافنا . وخاصة واننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد ان نصل اليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الارض .

دون خمس رسائل ذاتية إيجابية تعطيك قوة وابداً دائما بكلمة “أنا” مثل :
“أنا أستطيع الامتناع عن التدخين” .. ” أنا أحب التحدث ألى الناس ” .. ” أنا ذاكرتي قوية “…أنا إنسان ممتاز ” .. أنا نشيط وأتمتع بطاقة عالية “.

دون رسالتك الإيجابية في مفكرة صغيرة واحتفظ بها معك دائما .
والآن خذ نفساً عميقاً ، واقرأ الرسالات واحدة تلو الأخرى إلى أن تستو عبهم .
ابدأ مرة أخرى بأول رسالة ، وخذ نفساً عميقاً ، واطرد أي توتر داخل جسمك ، اقرأ الرسالة الأولى عشر مرات بإحساس قوي ، أغمض عيناك وتخيل نفسك بشكلك الجديد ثم أفتح عينيك .
ابتداء من اليوم احذر ماذا تقول لنفسك ، واحذر ما الذي تقوله للآخرين واحذر ما يقول الآخرون لك ، لو لاحظت أي رسالة سلبية قم بإلغائها بأن تقول ” ألغي ” ، وقم باستبدالها برسالة أخرى إيجابية .
تأكد أن عندك القوة ، وأنك تستطيع أن تكون ، وتستطيع أن تملك ، وتستطيع القيام بعمل ما تريده ، وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ما الذي تريده وأن تتحرك في هذا الاتجاه بكل ما تملك من قوة ، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب ” السعادة الدائمة ” : ” التكرار أساس المهارات ” …
لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله ، وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية ، فأنت سيد عقلك وقبطان سفينتك … أنت تحكم في حياتك ، وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود .

 

كتب اخرى :

· ·

Comments are closed.